nawal el zoghbi
عزيزي الزائر- عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول

إذا كنت عضواً في منتدنا أو التسجيل إذا لم تكن عضو وترغب

الأنضام إلى أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك

مع تحيات

إدارة المنتدى

nawal el zoghbi

منتدى روعة الفن العربي النجمة الماسية نوال الزغبي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمــت الألــم
مشرف منتدى حياة الرائعة نوال الزغبي
مشرف منتدى حياة الرائعة نوال الزغبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 30
الموقع : www.farah55.yoo7.com
المزاج : no love in my live
نقاط التميز : 10
البلد :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الإثنين سبتمبر 22, 2008 6:57 pm

حساسة لأقصى درجة وتغضب من نفسها إذا شعرت أنها تسببت في جرح لأي إنسان ومثلما تغضب وتزعل بسرعة تهدأ وتفرح أيضا بسرعة وفى الوقت ذاته تتصف بصفة العند ولكنه ليس عندا مبالغ فيه .







ـ عشقت طفولتها بشدة لكونها كما تقول كانت طفولة سعيدة جداً ولازالت حتى اليوم تتمنى أن تبقى طفولتها موجودة بداخلها للأبد والطريف إنها كانت في طفولتها تتصرف وكأنها (ستار) وقبل الاتجاه للفن كانت تنوى الاتجاه لمجال التجارة والبيزنس وتؤكد أنها كانت ستكون سيدة أعمال ناجحة إلا أن الفن اختارها ليبعدها عن مجال لغة الأرقام والحسابات.



إنها نجمتنا المطربة الجميلة نوال الزغبي .. ترى كيف كانت نشأتها وما هو المناخ الذي نمت فيه جسمانيا وعقليا وما سر عشقها للفن وماذا يعنى الحب بالنسبة لها ؟!



الميلاد والنشأة

تنتمي مطربتنا الجميلة لمواليد برج السرطان فقد ولدت تحديدا يوم 29 يونيو سنة 1973 بمنطقة جل الديب (شرق بيروت) وتعد الابنة الكبرى في عائلة مكونة من خمسة أبناء ثلاثة أولاد وفتاتين فبالإضافة لها هناك دانى وبولا ومارسيل.



ولم يكن هناك من داخل الأسرة من عشق الفن واتجه له دونها حيث تعد الوحيدة التي قررت الاتجاه لهذا المجال حيث أحبت الغناء وهى دون الثامنة وكانت مثل كل أطفال تقف أمام المرأة في غرفتها لتغنى لنفسها أجمل وأشهر أغاني الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية.



وكانت تحلم بمشاهدتها والغناء أمامها ثم خرجت بصوتها خارج حدود الغرفة لتغنى لأشقائها وأبويها وأفراد أسرتها الذين كانوا يتعاملون مع الأمر من منطلق انه شقاوة أطفال ليس أكثر .



ستوديو الفن

ـ حينما بلغت الخامسة عشرة من عمرها في عام 1988تقدمت للمشاركة في البرنامج الشهير(ستوديو الفن) وغنت أمام الآلاف من المشاهدين وهى لازالت طالبة بالمدرسة وقدمت بعض أغاني وردة الجزائرية .



وكان في مقدمتها أغنية طب وأنا مالي واستمع لها إيلي ديب الذي راهن عليها بشدة وقال أمام الجميع يومها أن هذه الطفلة الصغيرة ستصبح يوما نجمة كبيرة كما لعبت الصدفة دورا كبيرا معها باستماع وردة الجزائرية لها وأبدت إعجابها الشديد بصوتها وقدراتها وكانت هذه هي أول شهادة بحقها من مطربة كبيرة ذات تاريخا طويلا.



ومن هنا بدأت نوال الزغبي تأخذ الموضوع مأخذ الجد فأثقلت موهبتها بالدراسة الموسيقية المكثفة وعدم الاهتمام بشكلها وملابسها فقط كما كانت تفعل في طفولتها ومراهقتها وبالفعل بدأت في احتراف الغناء فعليا عام 1991ووقف إلى جانبها ايلى ديب وأثناء إحيائها لإحدى الحفلات التي كانت تقوم بإحيائها في نادي بلدتها قامت بغناء أغنية (كلمة عتاب) أيضا لوردة الجزائرية .



وفى هذه الحفلة تحديدا شعرت بشرارة الحب الأولى تشتعل في قلبها تجاه ايلى ديب وانجذبت بشدة له وذابت فيه عشقا فكان الحب الأول والأخير في حياتها فقد عرفها وهى في مرحلة المراهقة دون أن تمر بتجارب عاطفية قبله فكان أول إنسان يدق له قلبها واكتشفت انه يبادلها نفس المشاعر .



ورغم صغر سنها قررت الارتباط به بعد أن تضاعفت مشاعر الحب بداخلها نحوه وانطلقا سويا للحياة الجميلة وقام ايلى بإنتاج مجموعة من الأغاني الجميلة التي كانت بمثابة التعارف بينها وبين الجمهور اللبناني مثل (خدني معاك) و( ياليل يابو الأشواق) و(وحياتي عندك) .



ثم جاء معها لمصر حيث التقت بالموسيقار صلاح الشرنوبي الذي كانت تحلم بلقائه والتعاون معه وبالفعل حصلت منه على لحن أغنية (ليه كل معاد بيننا) التي كانت وش السعد عليها .



مين حبيبي أنا

وفى هذه الأثناء بدأت انطلاقتها الكبرى وتحققت شهرتها الواسعة في مصر وكافة الأقطار العربية الأخرى بعد مشاركتها للمطرب اللبناني الشهير وائل كفوري الدويتو الشهير (مين حبيبي أنا ) في منتصف التسعينات .



وتوالت نجاحاتها وانطلاقتها ومشاركتها وإحيائها لمئات الحفلات الغنائية بكافة الأقطار العربية وأصبحت ألبوماتها تلقى رواج واسع بكل هذه البلدان حيث راح الجمهور ينتظر منها دائما الجديد والمختلف وهو ما نجحت فيه بدرجة كبيرة .



ــ قائمة الألبومات

أصدرت نوال الزغبي خلال مشوارها الفني نحو عشرة البومات غنائية لاقى معظمها إعجاب الجمهور وإقباله الكبير عليها ولعل من ابرز هذه الألبومات (بلاقيه في زماني) الذي تضمن تسعة أغنيات متنوعة هي ذى مالفيت كتير و ماتسألنيش و ولابيهمنى و الحب ابتدا واعمل معروف وماتعتبوش علينا بالإضافة لأغنية الألبوم والتي حملت عنوانه ( بلاقيه في زمانى) ونفذت من هذا الألبوم ثلاثة طبعات في مصر وحدها .



البوم (حبيت ياليل) وتضمن ثمانية أغنيات جميلة أغنيات هي طمنى حبيبى وغريب الرأى وانا احلويت وبينى وبينك وصدفة ونص القلب ولاتفكر بالإضافة بالطبع لهد الألبوم وعنوان (حبيت ياليل) وحقق الألبوم نجاح كبير بنفس القدر ولاقى كليبه استحسان الجميع .



البوم (ماندم عليك) وتضمن أيضا ثمانية أغنيات هي العين بالعين وماندم عليك ولاملامة ودق المهياج ومابتتعب دخلك وعلى بالى وقلبى دق ولوعايز تبعد ونفذت منه طبعتان فى مصر و 12 طبعة بكافة الأقطار العربية الأخرى .



البوم (مالوم) وتضمن الأغنيات الناجحة دلعونا ومالوم وانشاالله وتيا وذنبى ياناس وكلام الليل .



ثم أصدرت نوال الزغبي مع قدوم الألفية الجديدة البوم (اللى اتمنيته) وتغنت فيه بثلاثة لهجات هي المصرية والجزائرية واللبنانية ولاقى نجاحا كبيرا رغم أن تصوير أغنية الألبوم تعرضت لانتقادات عديدة بعد عرضها بل وتم منعها من العرض ببعض القنوات الفضائية العربية التي اتهمت نوال بتقليد المغنية العالمية شاكيرا .





وغابت بعد هذا نوال الزغبي عن الساحة قرابة العامين لظروف الحمل والإنجاب حتى عادت في موسم 2004 بألبومها الرائع (عنيك كدابين) وحقق نجاح مدوي ونفذت منه أربعة طبعات في مصر .



وقامت العام الماضي 2006 بإصدار ألبومها الأخير (ياما قالوا) وحقق نجاح كبير ولاقى كليب الألبوم صدى واسع بكافة القنوات الفضائية والغنائية التي أذيع فيها .



ويشهد النقاد والمتابعين لها إنها من المطربات القليلات اللاتي يحرصن على التجديد المستمر في أسلوب غنائها وشكلها وملابسها لدرجة أننا نشعر إنها شخصية مختلفة وجديدة مع صدور كل ألبوم أو كليب جديد لها .



جوائز وحفلات

رغم مشوارها القصير حصلت نوال الزغبي على العديد من الجوائز مثل جائزة (ليونز) التي حصلت عليها في عام 1997كأفضل مطربة متفوقة على نحو 350 مطرب لبناني واردنى وفى نفس العام 1997 حصلت على جائزة أفضل مطربة لبنانية في هذا العام كما حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية عام 1998 من دولة الإمارات العربية .



واختيرت في عام 1999 اختيرت لتكون أول مغنية عربية في 1999 كما حصلت على جائزة أفضل مغنية عربية في مصر عام 2000 وحصلت في نفس العام على نفس جائزة أفضل مطربة من الأردن .



وقامت بإحياء العديد من الحفلات في معظم بلاد العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية بكل ولاياتها وفرنسا واستراليا وكندا وألمانيا وكافة الأقطار العربية وتعتز كثيرا بإحيائها لحفل مباراة الأهلي و أي أس روما وهى المباراة الودية الدولية التي أقيمت قبل بضعة أعوام بإستاد القاهرة الدولي



الأمومة والحب في حياتها

في السادسة عشرة من عمرها كما ذكرنا دق قلب نوال للحب لأول مرة لزوجها ووالد أبنائها ايلى ديب وساعدهم الحب الكبير الذي جمع بين قلبيهما في تجاوز كل المحن والمشاكل والشائعات التي لا تحصى التي صادفتهم طيلة هذه العوام التي تجاوزت الخمسة عشرة عاما .



ونمسك الخشب ومما ساعد على استمرار الحب أن ايلى من الرجال الذين يعرفون جيدا أسلوب التعامل مع زوجته بالتدليل الدائم والتوجه لأذنيها بصفة مستمرة بالكلام الجميل خاصة في المناسبات الهامة مثل عيد ميلادها وعيد زواجهما وعيد الحب وغير هذا ومن هنا لم يجعل الملل يتسرب إلى حياتهما طيلة هذه الأعوام.



فأصبح بالنسبة لها كما تقول بنفسها الزوج الذي تقدره وتحترمه كما تدين له بالتشجيع والمساهمة في إدخالها الوسط الفني بقوة وإيصالها إلى ما هي عليه اليوم وبالطبع تضاعف هذا الحب بعد إنجابهما لأبنائهما الثلاثة الكبرى تيا ثم التوأم جوى وجورجيو

_________________



اذا كانت تقاس الحياه بالسعاده فاكتبوا على قبرى مات قبل ان يولد

اذا كان قتلك للعشاق مفخرة ارضى بالموت اذا ما الموت ارضاكى

مسكت قلمى لأكتب همومى فبكى قلمى قبل ان تبكى عيونى
~صمــــــــــــــــــــت الألـــــــــــــــــــــــــــــــــم~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.farah55.yoo7.com
INANNA
الإدارة
الإدارة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 388
العمر : 30
الموقع : www.nawalalzoghbi.net
نقاط التميز : 100
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الإثنين سبتمبر 22, 2008 7:02 pm

اشت ايديك يا صمت الالم

الموضوع روعة وهو من دلوقتي مثبت

_________________
حبيبي يا عراق بأهلك انت باقي
احس كل جزء مني ينادي إني عراقي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nawalelzoghbi.yoo7.com
jihanfayad
مشرفة منتدى الصور والاغاني
مشرفة منتدى الصور والاغاني
avatar

انثى
عدد الرسائل : 161
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : سيء
نقاط التميز : 10
البلد :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 8:29 am

الموضوع الله يعطيك الف عافية وانشالله دايما لللاحسن

_________________
نوال انت عالمي الجميل والرائع

جيهان المتيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mada elzoghbi
زغبي نشيط
زغبي نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 578
العمر : 30
نقاط التميز : 10
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 9:53 am

شكرا لك ياصمت الألم على مجهودك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sara aly -83
زغبي نشيط
زغبي نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 518
العمر : 34
الموقع : http://friends-nz.yoo7.com/index.htm
نقاط التميز : 10
البلد :
الاوسمة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 10:24 am

شكرا ليك يا صمت الالم على الموضوع الجميل قوى ده

_________________

منى عنيه يقابلني وهمه بس يكلمنى
حلمه صار بالدنيا يجيني ويعتذر مني
http://friends-nz.yoo7.com/index.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://friends-nz.yoo7.com/portal.htm
فردوسNZ
مشرفة منتدى الاهداءات والترحيب والتعارف
مشرفة منتدى الاهداءات والترحيب والتعارف
avatar

عدد الرسائل : 89
العمر : 25
العمل/الترفيه : رسامة
المزاج : عادي
نقاط التميز : 10
البلد :
الاوسمة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 7:50 am

شكرا شكرا عنجد موضوع الله اكبر اتعرفت ع نوال اكتر
شكرا كتيييييييييير صمت الالم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
FADY
زغبي
زغبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 30
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي   الأحد أبريل 19, 2009 6:19 pm

عااااااااااااشت ايدك على المجهود الرائع
وتقبل مروري العاشق المحروم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه نوال الزغبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nawal el zoghbi :: منتدى حياة الرائعة نوال الزغبي-
انتقل الى: